مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة تعليقا على مقتل سائحين مغربيين برصاص خفر السواحل الجزائري على مستوى “مرسى بن مهيدي”: هذا من اختصاص القضاء

رفض مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الإجابة على سؤال في هذا الصدد خلال الندوة الصحافية التي أعقب اجتماع المجلس الحكومي يوم أمس الخميس، مؤكداً أن “هذا الموضوع من اختصاص السلطات القضائية”.

وقال المتحدث في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، في جوابه على سؤال حول الموضوع، “هذه القضايا من اختصاص السلطة القضائية”.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الهالكين المسميان قيد حياتهم بلال قيسي وعبد العالي مشوار اللذين يحملان الجنسية الفرنسية، كانا قد دخلا رفقة 3 آخرين خطأ إلى المياه التابعة للجزائر على مستوى “مرسى بن مهيدي”، ليتعرّضا لإطلاق نار من قبل حرس الحدود الجزائري.

وأضافت منابر إعلامية وطنية أن السلطات الجزائرية أوقفت مرافقا آخر لهما يدعى إسماعيل صنابي يحمل أيضا الجنسيتين المغربية والفرنسية.

وكان الشابان المغربيان في رحلة على متن “جيت سكي” باتجاه منطقة “رأس الماء” التابعة لإقليم الناظور، لكنهما ظلا الطريق عند عودتهما إلى مدينة السعيدية واقتحما خطأ المياه الجزائرية، لتنطلق عليهما القوات البحرية الجزائرية النار.